عروض

عرض Helmut Lang في أسبوع الموضة بنيويورك خريف 2024

13 فبراير، 2024

أجواء يسودها الترقب وتوقعات عالية سبقت افتتاح عروض أزياء علامة Helmut Lang بنيويورك تلك العلامة المُفضلة لدى شريحة كبيرة من المصممين والمهتمين والمحبين والنقاد وغيرهم، وقد قاد العرض الأول المدير الإبداعي Peter Do مُعلنًا بذلك العودة لساحة الأزياء والموضة بثاني مجموعة يقدمها كمدير إبداعي ونجم جديد للعلامة الشهيرة.

ولطالما عدّ المدير الإبداعي Peter Do أن المصمم النمساوي وعلامته Helmut Lang كانت مصدر إلهام له في مسيرته العملية الممتدة إلى اليوم، فقدم Peter Do  مجموعة الخريف 24 الجاهزة للارتداء في نيويورك من خلال أرشيف الدار الثري والناجح بالتصاميم عبر إعادة صياغتها بشكل معاصر وإبداعي.

وأوضح المدير الإبداعي للعلامة الشهيرة أن اتجاه المجموعة الجديدة جاء من خلال ما رآه في حياته الواقعية أو مواقع التواصل الاجتماعي، طارحًا تساؤلاً مفاده هل نرتدي ملابسنا للحماية أم للزينة؟ فقدم مجموعة Helmut Lang  لخريف وشتاء 2024 بشكل تفصيلي لـ 50 إطلالة. وتنوعت التصميمات ما بين التناقض والانسجام في الهيكل التصميمي أو الخامات والالوان، لتعكس النهج المدروس لـ Peter Doفي إعادة إرث علامة Helmut Lang إلى الساحة من جديد.

قدمت المجموعة بشكل قوي عبر تصاميم ذات طابع عسكري وبصورة شمولية وتصاميم متنوعة للنساء والرجال تضمنت معاطف وسترات بفتحات جانبية وسحابات، فساتين ضيقة وأخرى واسعة، سترات بحشوات متنوعة أو من غير حشوات، بناطيل ساترة أو شفافة أي أنه جمع بين التصميم ونقيضه بأشكال متنوعة.

يغلب على المجموعة التصاميم الجادة بشكل عام، خطوط منتظمة مستقيمة، أكتاف قوية بارزة، أكمام طويلة بشكل غير اعتيادي، خط وسط واضح، جيوب كبيرة، وتخلل المجموعة بعض القطع بشكل ناعم أنثوي وبطبقات هادئة من الخامات لتعكس التناقض والانسجام.

كان اللون الأسود هو اللون الغالب على كامل المجموعة، بالإضافة إلى اللون الرمادي ودرجاته والأبيض، وبعض الدرجات اللونية كاللون الخردلي، بالإضافة إلى قطعتين بألوان قوية وصارخة من الأحمر والبرتقالي.

تنوعت الخامات في مجموعة الخريف الجاهزة للارتداء لعام 24 ما بين الجريسية والحرير والجلود أو الخامات ذات الطابع البلاستيكي والنايلون المعاد تدويره، وقدمت بشكل بسيط لكن بتقنيات عالية في التنفيذ.